«لبيك اللهم لبيك».. الداخلية تنشر فيديو لتعليم مناسك الحج

حجاج القرعة
حجاج القرعة

«لبيك اللهم لبيك».. رؤية الكعبة وزيارة قبر الرسول الكريم، وأداء مناسك الحج، حلم يراوض ملايين المصريين، الذين يتوجهون بالدعاء للمولى عز وجل، في أن ينعم عليهم، بأداء الركن الأعظم في الإسلام، لمحو الذنوب والخطايا، أملا في الرحمة والعتق من النار، بعد نهاية العمر.

وتحقق الحلم للعديد من المواطنين، ممن تقدموا في قرعة الحج، التي أعلنتها وزارة الداخلية بشفافية، وتم إنهاء جميع الإجراءات بسهولة ويسر، للمغادرين للأراضي المقدسة، وغادر أول فوج من حجاج القرعة، للأراضي المقدس يوم الأربعاء 29 مايو المنقضي.  

اقرأ أيضا| الداخلية تعلن مغادرة أول فوج من حجاج القرعة إلى الأراضى المقدسة| صور 

وتيسيرًا على ضيوف الرحمن، قامت والوزارة بالتنسيق مع دار الإفتاء المصرية، ونشرت مقطع فيديو «رسوم متحركة» لتعليم مناسك الحج، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، والبوابة المصرية الموحدة للحج، بموقع الوزارة الإلكتروني.

وتواصل وزارة الداخلية، اتخاذ ما يلزم نحو سرعة إنهاء كافة الإجراءات الخاصة بسفر حجاج بيت الله الحرام، وذلك حرصًا من الوزارة على تقديم كافة أوجه الرعاية لحجاج القرعة لهذا العام، وتزامنًا مع بدء الجسر الجوى بين مصر، والمملكة العربية السعودية لنقل حجاج بيت الله الحرام «بعثة القرعة» إلى الأراضى المقدسة.